تحديد موعد مهرجان المبدعات العربيات بسوسة
  • default color
  • blue color
  • orange color
  • green color
CPanel

المبدعات العربيات

  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

مساحة إشهارية

 

 

الرئيسية مقالات صحفية تحديد موعد مهرجان المبدعات العربيات بسوسة

تحديد موعد مهرجان المبدعات العربيات بسوسة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

ينتظم مهرجان المبدعات العربيات في دورته السادسة عشرة ايام 26و27و28 افريل 2012 بسوسة تحت شعار "إبداع المرأة العربية بين القيد والحرية" بمشاركة مبدعات وجامعيات وصحفيات من تونس والعالم العربي.  

و تسعى هذه الدورة الى البحث في عدة محاور منها مدى امكانية الاستبشار بمناخ جديد وحقيقي للحريات بما يدفع بالإبداع ويشجع عليه في ظل ما يعرفه العالم العربي اليوم من تحركات شعبية غير مسبوقة تتربص بشتى مظاهر الاستبداد والقمع.

وتنظر هذه الدورة في دور المبدعة العربية في الدفاع عن الحرية أو اقتصارها على مدى التاريخ على الاستفادة منها لصياغة المنتج الفني والإبداعي.

كما سيقع التطرق خلال الدورة الى مدى اعتبار المبدعة العربية مسالة إطلاق الحريات شرطا ضروريا للخلق الفني أم أنها تدافع على العكس على قيمة التقييد والتكبيل في تفتيق الموهبة الإبداعية.

وتتناول الدورة في باب اخر موضوع أصناف الرقابة التي تعاني منها المبدعة العربية فضلا عن الامكانات التي تتوفر عليها المبدعة العربية على مر تجربتهاالإبداعية للتغلب على تقييد الحريات.

و سيقع التطرق ايضا الى الاثار الاجتماعية لحقوق المرأة خصوصا وان الثورات العربية لم تفصح بعد عن آثارها الاجتماعية بالنظر في مآل الإبداع الفني والأدبي للمراة المبدعة.

المصدر :بوابة الإذاعة الوطنية

تم التحديث فى ( الأحد, 08 أبريل 2012 13:32 )  

رأيك يهمنا

ما رأيك في الموقع ؟
 
{jatabs type="modules" animType="animMoveHor" style="trona" position="top" widthTabs="120" heightTabs="31" width="100%" height="auto" mouseType="click" duration="1000" module="ja-tabs" }{/jatabs}

القائمة الرئيسية

موضوع الدورة 17 لسنة 2013

تكنولوجيات الاتصال(NTIC)

 وأثرها في إبداع المرأة العربية

أيّام 18 و 19 و 20  أفريل  2013