قريبا..انطلاق فعاليات ملتقى المبدعات العربيات بتونس
  • default color
  • blue color
  • orange color
  • green color
CPanel

المبدعات العربيات

  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

مساحة إشهارية

 

 

الرئيسية مقالات صحفية قريبا..انطلاق فعاليات ملتقى المبدعات العربيات بتونس

قريبا..انطلاق فعاليات ملتقى المبدعات العربيات بتونس

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

 

تستضيف مدينة سوسة التونسية فعاليات ملتقى المبدعات العربيات في دورته الـ14 تحت شعار "حوار الحضارات وأثره في إبداعات المرأة العربية" في 16 إبريل الجاري.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة باحثات من 14 دولة عربية منها لبنان ومصر وسوريا والأردن والعراق والإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية وفلسطين وليبيا والمغرب والجزائر، إلى جانب مشاركة تركيا وفرنسا لأول مرة في هذا المهرجان.

ونقلت الإذاعة التونسية الحكومية عن مديرة الدورة الجديدة نجوى المستيري قولها إن محور فعاليات هذه الدورة يرتبط بما يعيشه العالم اليوم من "تصادم بين الحضارت المهيمنة والحضارات المستضعفة".

وأضافت المستيري أن هيئة المهرجان هدفت من خلال إختيار هذا المحور إلى "إبراز إسهامات المرأة من خلال إبداعاتها الفنية والأدبية في تعميق الحوار بين الحضارات والثقافات وتحقيق السلم في العالم".

ويتضمّن برنامج الدورة الجديدة إلقاء نحو 25 مداخلة ومحاضرة حول حوار الحضارات ودور المرأة، كما يتضمّن البرنامج أنشطة ثقافية موازية ومعارض للفن التشكيلي لرسامات تونسيات، وسهرة موسيقية تحييها مجموعة "طوق الياسمين" يتخللها عرض للأزياء.

يشار إلى أن ملتقى المبدعات العربيات تأسّس عام 1996 ويهدف للتعريف بإبداع المرأة العربية في جميع المجالات الإنسانية، وتبادل التجارب بين المبدعات العربيات وتوثيق الروابط بينهن.

 

المصدر : الفن أونلاين

تم التحديث فى ( الأحد, 08 أبريل 2012 13:45 )  

رأيك يهمنا

ما رأيك في الموقع ؟
 
{jatabs type="modules" animType="animMoveHor" style="trona" position="top" widthTabs="120" heightTabs="31" width="100%" height="auto" mouseType="click" duration="1000" module="ja-tabs" }{/jatabs}

القائمة الرئيسية

موضوع الدورة 17 لسنة 2013

تكنولوجيات الاتصال(NTIC)

 وأثرها في إبداع المرأة العربية

أيّام 18 و 19 و 20  أفريل  2013